لمسات ابداع~|ابداعات لاحدود لها~
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» {°•°•بحر الذكريات°•°•}
الخميس أغسطس 11, 2016 7:08 pm من طرف سيلا تشان

» موسيقى الذكريات♥
الخميس أغسطس 11, 2016 7:06 pm من طرف سيلا تشان

» رجعوني للرتبتي
الجمعة يوليو 01, 2016 9:01 pm من طرف سيلا تشان

» اكبر تقرير عن عشيرة الاوتشيها
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:34 pm من طرف سيلا تشان

»  تَقرير أنمي الرُّعب | Tokyo Ghoul | غول طوكيو
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:33 pm من طرف سيلا تشان

» تقرير عن انمى الخيانة تعرف اسمي
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:33 pm من طرف سيلا تشان

» تقرير انمى Dance with Devils
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:33 pm من طرف سيلا تشان

» تقرير عن الانمي kuroshitsuji الخادم الاسود
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:33 pm من طرف سيلا تشان

» تقرير انمي الهجوم على العمالقه
الأربعاء يونيو 29, 2016 7:32 pm من طرف سيلا تشان

فبراير 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728   
اليوميةاليومية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
يوكي
 
سيلا تشان
 
لماوي وافتخر
 
زهراء
 

شاطر | 
 

 معلومات عن اهم لاعبي كرة القدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوكي
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 143
نقاط : 234
تاريخ التسجيل : 22/03/2016

مُساهمةموضوع: معلومات عن اهم لاعبي كرة القدم   الإثنين يونيو 13, 2016 11:00 pm

[colo
القدم , اهم , عن , كرة , لاعبي , معلومات

معلومات عن اهم لاعبي كرة القدم

الكثير من النجوم قدموا الكثير والكثير لبلادهم وقدموا مالم يقدموه من قبلهم او بعدهم...

وقد سجلوا اسمائهم على حروف من ذهب ...

ولم ولن تنسى الذاكرة اسمائهم حتى نهاية الدنيا


وها أنا استعرض عليكم ابرز هؤلاء النجوم والان لنبدأ بـ :

بوبي شارلتون


بوبي شارلتون مايسترو خط الوسط الانجليزي,سواء في منتخبه أو في ناديه مانشستر يونايتد,امتياز مابعده امتياز عاشه نادي المان يونايتد في بداية عزف هذا المايسترو لمعزوفاته الكروية
. اشترك بوبي شارلتون في المان يونايتد وبالتحديد في خط الوسط مع المايسترو الأخر جورج بست وقد اشتهرا بتمريراتهم البينيه والحاسمة.
بوبي شارلتون كان الأفضل على الاطلاق في المان يونايتد وكان غيور تمام على فرقته فخدمه بالاخلاص والتفاني فكانت له جائزة أفضل لاعب أوروبي عام ستة وستين وتسعمائة وألف.
و في هذه السنة , سنة استضافة الانجليز كأس العالم قد أبدع هذا اللاعب مع منتخبه وسجل وصال وجال في الملعب حتى صنفت أهدافه كأفضل الأهداف على الاطلاق في تاريخ الكرة الانجليزية.
هذا هو بوبي شارلتون (الامبراطور الانجليزي) باختصار.

============================

مارادونا


أعتبر اللاعب دييجو أرماندو ماردونا الاعب الأعظم في تاريخ الكرة , فمن مثله في التحكم بالكرة , ومن مثله في تخليص الاهداف, ومن مثله لديه المهارات الخيالية والجرأة العالية؟؟ بإختصار ( لا أحد)

ولد ماردونا في اكتوبر / تشرين الأول 1960 في مدينة لاونس القريبة من العاصمة الأرجنتينية بيونيس أيريس , حيث لعب هناك لنادي للوس سيبوليتوس , قبيل أن ينضم لنادي أرجينتينيوس جونيورس

كان ماردونا أصغر لاعب ينضم الى منتخب بلاده , حيث انضم للأرجنتين وعمره 16 سنة عندما لعب ضد المنتخب الهنغاري ,وبعد سنتين انضم لمنتخب الشباب وفاز معه بكأس العالم ,وانتقل بعد ذلك الى بوكا جونيورس مقابل 10000000 جنيه استرليني

وفي عام 1982 انتقل النجم الكبير الى عمالقة اسبانيا فريق برشلونة نظير خمسة ملايين جنية استرليني , وحقق العديد من الالقاب والنجاحات مع برشلونه حيث فاز معهم بكأس الاتحاد الاوربي وكأس اسبانيا في سنة واحده . ولكن وبعد سنتين انتقل ماردونا الة نابولي مقابل مبلغ عالمي اخر وهو 6.900.000 جنية استرليني ضارباً كل أرقام الانتقالات آنذاك.

وفي عام 1986 حقق ماردونا كأس العالم مع منتخب بلاده وسجل في تلك البطولة خمسة اهداف تشمل الهدفين الرائعين اللذان سجلهما في مرمى انجلترا , علماً أن الهدف الثاني قد سجله بيده وبالطبع فهو لايخلو من الروعه , حيث استطاع به خداع اللاعبين وحكم المباراة والكاميرات وملايين المشاهدين خلف الشاشات الفضية وبالطبع فإن هذه البطولة لن تمحى من ذاكرة النجم الكبير حيث تألق فيها وحصد مع منتخب بلاده بطولة كبيرة وغالية .

بعد الانتقال الى نابولي كان النجاح مستمر حيث احرز معهم كاس الاتحاد الاوروبي , وفي عام 1990 استضافت ايطاليا كاس العالم , وكان ماردونا في تلك البطولة قائد المنتخب الارجنيتي حيث قاده الى نصف النهائي وخسروا امام منتخب المانيا وكانت هذه الخسارة هي بداية النهاية لهذا النجم الكبير.

خلقت فضيحه المخدرات بقعة سوداء في تاريخ ماردونا , ولعل الأغلبية يظنون أنها جاءت قبيل كشفه بشهور فقط , وللأسف فقد كانت عادة معه منذ انتقاله الى نابولي وتعامله مع المافيا هناك, وكما تشير أغلب التقارير والأبحاث ان اللاعب لم يكن أمامه خيارات عدة حيث ورطته المافيا الإيطالية رغماً عنه في المخدرات ولعل قرار ماردونا بالذهاب الى إيطاليا هو أصعب وامر قرار اتخذه لما حدث بعده !

ألقي القبض على مارادونا بعد التأكد انه أفرط في تناول المخدرات (الكوكايين) قبل احدى المباريات , ولمن لايعلم الكوكايين فهو نوع من المخدرات من واجباته تاخير الشعور بالتعب ورفع الأداء البدني , وبالطبع و فإن كشف اللاعب هو ما أجبر ماردونا الأسطورة على اعتزال لعب كرة القدم , ولكن وبالرغم من كل ذلك أجمع الجميع على أن مارادونا هو أفضل من لمس كرة القدم في الزمن كله

=============================


بيليه

أسطورة البرازيل, حامل كأس العالم 3 مرات, الهدّاف الاول , القناص والسهم الأسمر, بيليه.

ولد إدسون آرانتيس دو ناسيمينتو المعروف ببيليه في 23/10/1940 وقد شهد هذا اليوم ولادة أسطورة برازيلية لم ولن تتكرر .

بداية الحياة الكروية للسهم البرازيلي الأسمر كانت في عام 1956 وبالتحديد لنادي سانتوس البرازيلي , ياتي ذلك قبيل شهر واحد من عيد ميلاده 16 , وبعدها ب 10 أشهر كانت مشاركته الاولى مع المنتخب البرازيلي ضد الارجنتين.

المشاركة في كأس العالم هي حلم كل لاعب وقد تحقق ذلك لبيليه في عامه 17 وبالتحديد في مونديال 1958 , وللاسف قد تغيب لأول مبارتين الا أنه شارك في مباراة روسيا آنذاك, كما سجل بيليه هدفه الاول ضد ويلز في دور الثمانية , بينما جائت الاهداف الاخرى في قبيل النهائي والنهائي بموجب هاتريك ضد فرنسا و2 في النهائي ضد السويد , وبذلك توّج بيليه منتخبه ونفسه بلقب كأس العالم , كما دخل التاريخ من أوسع أبوابه بإحرازه كأس العالم بعمر 17 سنة فقط كأصغر لاعب حقق هذا الانجاز !.

الإصابة كما يعلم الجميع هي عدو اللاعب الاول وهي التي تسببت في حرمانه من المشاركة في بطولة 1966 , وبالتأكيد غياب القناص آثر كثيراً في مسيرة المنتخب البرازيل فخرج من الدور الاول.

إلا أن العودة القوية للسهم الأسمر كانت في عام 1970 وتمكن من خلال العودة بإحراز كأس العالم مع زملاءه توستاو وجرزينهو وريفيلينو , وقد يكون هذا الجيل هو الجيل الأفضل للبرازيلين أبداً.

الذكاء والمكر والدهاء هي أبرز صفات المهاجم الناجح, وبالطبع بيليه لم يخلو منها فقط تمكن بفكره العالي من ترجمة 77 هدفاً للمنتخب البرازيلي في 92 مظهراً دولياً , و 1281 هدفاً في 1363 مباراة أثناء مسيرته كاملة !

لعب بيليه مباراته النهائية له مع سانتوس في 1974 , حيث قرر بعدها الاعتزال الا انه وبعدما تلقى عرضاً بقيمة 4 ملايين دولار تراجع عن الفكرة فوراً, واتجه نحو نادي أي إس إل الامريكي الذي لعب له هناك لمدة 3 سنوات , حتى اعتزل فعلياً في عام 1977 بماراة حضرها 75.646 ألفاً من عشاقه .

وبإعتزال بيليه لم تكفي الأوراق لطباعة الكتب عن هذا الداهية الكروية ولم تكفي التواريخ لتدوين مافعله , وبإختصار فإن ربح 3 كؤوس عالم هي كفيلة بالقول انه " أسطورة فعلية ".

============================



فرانز بيكنباور

قيصر الدفاع الالماني, ونجمه الاول, أبدع فحصل, وتألق فحصد, حصل على الكثير وحقق الكثير مما لم يستطع الكثيرون تحقيقه, انه فرانز بيكنباور.

ولد اللاعب الالماني فرانز بيكنباور بتاريخ 11-12-1945 وبولادته, ولدت أسطورة كروية ألمانية.

عشق الكرة منذ الصغر , وبدأ في صقل موهبته أيضاً من الصغر, حيث انضم الى نادي بايرن ميونخ بعمر 13 عاماً في قطاع الناشئين , واستطاع ابراز موهبته هناك, حتى انضم الى الفريق الاول في البايرن ميونخ وهو لم يتعدى 18 عاماً.

أما على صعيد مشاركته الدولية فقد بدأ مسيرته مع المنتخب الالماني عام 1965 حيث شارك في اولى المباريات ضد منتخب السويد وقد نجح المنتخب الالماني في كسب تلك التجربة.

تمكن القيصر بينكباور على صعيد مشاركاته العديدة, تحقيق العديد من الالقاب, اهمها كأس العالم عام 1974 ووصيفه عام 1966, كما حقق بطولة أمم أوروبا عام 1972 وبطل دوري أبطال أوروبا مع نادية بايرن ميونخ, كما حقق على الصعيد الشخصي لقب أفضل لاعب في العالم مرتين.

عقب اعتزال القيصر للعب الدولي والمحلي , تفرّغ للتدريب واستطاع أن يحرز انجازاً جديداً يحسب له, وهو الفوز بكأس العالم لاعباً ومدرباً حيث نجح في ذلك عام 1990 بحصول المنتخب الالماني تحت قيادة الكابتن كلينسمان على بطولة كأس العالم.
=======================

رود خولييت

ولد رود خولييت في عام 1962 في امستردام بهولندا من أب سورينامي وأم هولندية, وقد بدأ حياته الكروية مع نادي نادي دي . دبليو . أس امستردام فنشأ مع الاشبال ثم انضم الى هارليم قبل الانتقال الى فيينورد ثم الى آيندهوفن حيث تألق وابدع هناك, فاجتذب أنظار برلسكوني ليضمه هو وفان باست الى نادي الميلان الايطالي.
مع حظور اللاعب ووجود باولو مالديني وماركو فان باستن ومواطنه ريكارد, بدأ التألق الميلاني فأحرز العديد من البطولات بداية ببطولة الاسكوديتو 3 مرات وكأسيين اوروبيين.
اشتهر خولييت بالقفز العالي والكرات الرأسية المتقنة, كما كان يجيد اللعب في مركز الوسط والوسط الهجومي والهجوم,حيث وصفه النقاد بالاعجوبة وصنفوه من ضمن الأفضل في هولندا بل في العالم أجمع.
كما ساهم النجم الهولندي خولييت في تحقيق انجاز هولندا الأوروبي والقاري الوحيد عندما حقق معها بطولة كاس الامم الاوروبية 1988.
الكثير من الالقاب حققها هذا النجم المتألق فكان له لقب أفضل لاعب أوروبي عام 1987 وأفضل لاعب في العالم عامي 1987 1989 .

========================

روبيرتو باجيو


ولد اللاعب روبيرتو باجيو في شمال مدينة فيسينزا وبالتحديد في فبراير 1967 , وبداية المهنة الكروية للاعب كانت في نادي فيسينزا بتاريخ 1982 وبقي هناك 3 فصول حتى توجهت إليه الانظار من فيورنتينا عام 1985 وخطفه .

هناك أبدع باجيو وإستطاع إظهار إمكانياته الكروية الخارقة حتى قاد فيورنتينا في عام 1988 لربح اول أسكوديتو خاص له بعد إحراز 24 هدفاً في 40 مباراة .

الفصل الذي تلاه قدم باجيو مستوى أفضل من سابقه حتى تهافتت عليه العروض , ولم يقدر نادي فيورنتينا على مقاومة الاموال الطائلة , فحصل عليه نادي اليوفنتوس مقابل أجر عالمي آنذاك وصل الى 7 ملايين و700 ألف يورو وبالتحديد في صيف 1990.


حقبة اليوفنتوس كانت جميلة لباجيو حيث لعب لديه 5 فصول أحرز من خلالها بطولة الدوري و الكأس الإيطالية وكأس الإتحاد الاوروبي وقد نال لقب أفضل لاعب أوروبي في عام 1993.

كأس العالم 1994 كانت أفضل البطولات بالنسبة للاعب الإيطالي حيث أحرز هدفين ضد نيجيريا وهدف ضد إسبانيا وإثنان ضد بلغاريا وأوصل منتخبه الإيطالي الى النهائي الحلم أمام البرازيل , إلا ان إضاعته لضربة جزاء كانت كفيلة لتقدم البطولة للبرازيلين على طبق من ذهب.

بعد ذلك أسقط اللاعب باجيو من المنتخب في يورو 96 وشارك في كأس العالم 1998 , بالرغم من أن مستواه لم يكن كالسابق إلا أنه قدم ولو القليل , وبعد كأس العالم لعب لإي سي ميلان وربح معه بطولة الدوري ولعب لبولونيا وإنتر ميلان وأخيراً بيريشيا حيث أنهى مهمته الكروية.

==================================


روجيه ميلا


روجيه ميلا هو أحد أفضل لاعبي القارة الإفريقية , والتي أجنبته الأسود الكاميرونية.
ولد روجيه ميلا في عاصمة الكاميرون داولا وقد بدأ مهنته الكروية هناك , في نادي داولا تايجرز وقد تمكن من كسب الدوري الكاميروني إلى جانب العديد من الأوسمة الشخصية.

اللاعب الأفضل إفريقيا في عام 1976 , كان على موعد مع القدر , حيث ذاع صيته وإنتقل الى فرنسا وبالتحديد الى فالنسينينس حيث قدم الكثير وجلب الانظار لينتقل فوراً بعدها موسم واحد إلى موناكو ثم عاد وإنتقل إلى باستيا ليقضي 4 مواسم , ثم عاد وإنتثل الى مونتلبلييه وأخيراً كانت محطته الفرنسية الأخيرة بيير. وطوال هذه الإنتقالات نجح في تحقيق بطولة الدرجة الثانية مع باستيا , وكذلك لقب الدوري الفرنسي مع بيير في عام 1990 , وقد أحرز طوال مسيرته في فرنسا 152 هدفاً.

بعد هذه المسيرة الطويلة كان جاهزاً ومهيئاً تماماً للتألق العالمي حيث شارك في كأس العالم 1982 , وكذلك شارك في كأس العالم 1990 وأخيراً 1994 , ولعل قبيل الاخيرة كانت الأبرز حيث ساهم في إيصال الكاميرون للدور ربع النهائي , يأتي ذلك بعد تسجيله هدفين في مباراة رومانييا , وهدفين مفي مباراة كولمبيا , ليكون بذلك الرجل الأكبر سناً في تسجيل الأهداف في الدور الثاني من كأس العالم وقد كان ذلك بعمر 42 عاماً بتسجيله ضد روسيا في كأس العالم 1994.
===============================

كارلوس فالديراما

أحد أفضل لاعبي خط الوسط في عصره , أبدع وتألق مع منتخبه الكولومبي وقاده للمحافل العالمية , ذو الشعر الأشقر الطويل , ذو المهارة والحيلة والتفكير , كارلوس فالديراما.

الظهور الدولي الأول للاعب فالديراما على صعيد المنتخب الكولمبي كان في في أكتوبر من عام 1985 م , وذلك في المباراة التي جمعت منتخبه ضد الأوروغواي والتي خسرها المنتخب الكولومبي آنذاك بثلاثة أهداف دون رد .

ولكن وبعد تلك المباراة بانت مهارته القيادية وتمكن في وقت زمني قصير من كسب شارة القيادة وشارة الكبتنيه.

1981 م , هو عام البداية الكروية في الدوري الكولومبي حيث شارك فيه مع فريق مجدلينا ميلارونيوس وديبورتيفو كالي قبل أن ينتقل إلى أوروبا وبالتحديد إلى فرنسا ف ينادي مونبلييه في عام 1988 م , وبمرور عامين مع مونبيليه تمكن فالديراما من قيادة فريقه الفرنسي لكسب بطولة الكأس الفرنسية وذلك بأداء أبهر العيون آنذاك في منتصف الميدان .

بعد الجولة الفرنسية كانت هناك محطة جديدة للاعب فالديراما وهي فالوديليد في إسبانيا قبل أن يرجع إلى موطنه كولومبيا ليلعب لنادي أتليتكو حيث ربح بطولتين للدوري هناك.

" الطفل " أو البيبي هو لقب اللاعب فالديراما الشهير حيث إشتهر هذا اللاعب بشعره المجهد الأصفر الطويل الذي يميزه أي مشاهد عن بعد , كما تميز اللاعب بمهارة وحنكة في وسط الميدان , سواء في الوسط المتأخر أو المهاجم , حيث كان من أميز المناولين للكرات في العالم آنذاك .

شارك فالديراما في 3 كؤوس عالمية أعوام 1990 و 1994 وقد ساهم فالديراما في تأهل منتخبه في الكأس الاولى له إلى الدور الثاني , فيما كانت كأس العالم 1994 م , مخيبة للآمال الكولومبية حيث كان الفريق مرشحاً للفوز في البطولة وذلك بعد فوزه في التصفيات على الأرجنتين في بيونتس آيرس بخماسية , إلا أن المنتخب خرج من الدور الأول.
وأخر كأس عالم كان له هو كأس العالم 1998 فقد شارك فيها بعمر 37 ولم يستطع تقديم الكثير.

لعب قبيل هذه الكأس لنادي موتني في أمريكا بداية من عام 1996 حيث كان من أنجح اللاعبين آنذاك .


=================

ميشيل بلاتيني

اللاعب الفرنسي الاسطوري بعد فونتاين,قاد منتخبه الفرنسي الى العديد من الانجازات العالمية والأوروبية فحقق مع منتخبه المراكز المتقدمة في كأس العالم ففي عام 1982 حقق مع منتخبه المركز الرابع وفي عام 1986 حقق المركز الثالث , وهذا وقد كانت أولى مشاركاته في كأس العالم عام 1978.

أما على صعيد البطولات الاوروبية فقد حقق مع منتخبه الكأس الاوروبية وذلك بعد تسجيله 9 أهداف على شكل هاتريك في 3 مباريات.

شارك ميشيل بلاتيني مع فريق اليوفنتوس الايطالي وحقق معه العديد من البطولات والانجازات أهمها حصوله مع فريقه الايطالي على 3 بطولات دوري في 4 سنوات وقد توج اثر ذلك كأفضل لاعب أوروبي.

بلاتيني أسطورة لاتتكرر, كررت كثيرا هذه الجملة لكن يبدو أن خليفته وجد وهو زين الدين زيدان

==========================



يوهان كرويف



يوهان كرويف الاسطورة الهولندية, الذي تميز بلعبه بجميع الانواع واجادته لكل حركات كرة القدم في تلك الفترة,الهدية الاكبر من يوهات كرويف لكرة القدم هي اكتشافه لطريقة المهاجم الحر أو اللاعب الحر في كرة القدم , فأخذت جميع الفرق تعمل على ذلك وتعتمد على جعل لاعب واحد في الفريق لايعتمد على الخطة بينما يلعب براحته في الملعب.

اللاعب الذي لايحمل سرعة البرازيليين ولا مهارة الارجنتينيين, الا انه اختص بفكره الكروية الرائع, الذي ساعده في التألق والابداع.

ولد اللاعب كرويف عام 1947 وقد لعب في أندية كثيرة من بينها أياكس أمستدرام المصدر الأساسي للنجوم الهولنديين ونادي برشلونة وفيونورد.

أولى المشاركات المحلية كانت في عام 1964 وقد كان كرويف آنذاك لم يبلغ 17 من عمره, الا أنه تألق في تلك السنة وتمكن تسجيل العديد من الاهداف, حتى بلغت محصلة اهدافه في الدوري الهولندي 214 هدفاً في 307 مباريات.

حصل اللاعب كرويف على العديد من الالقاب وتمكن من جمع لقب الدوري لناديه أياكس أكثر من 7 مرات وبطولة الكأس5 مرات.

الاحتراف في اسبانيا شهدت عز هذا اللاعب الهدّاف فقد تمكن من الحصول على الدوري الاسباني عام 1974 , وقد سجل أكثر من 48 هدفاً في 14 مباراة.
اللاعب كرويف لم يكتفي باللعب فقد, فبعد اعتزاله تحول الى المجال التدريبي وتمكن من كسب كأس أبطال الدوري الاوروبي وبطل كأس الكؤوس الاوروبية وبطل كأس السوبر مع برشلونة, وبطل الدوري الاسباني مع برشلونة أيضا 4 مرات , وكأس اسبانيا مرة واحدة, وكأس السوبر الاسبانية مرتين.

حصل الاسطورة كرويف على لقب أفضل لاعب 3 مرات, وقد اختير من أفضل اللاعبين الذين لعبوا في المنتخب الهولندي والعالم في السبعينيات

r=#0099ff][/color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://said-silm.forumarabia.com
سيلا تشان
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 56
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 20/06/2016
العمر : 13

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن اهم لاعبي كرة القدم   الأربعاء يونيو 29, 2016 6:47 pm

مرحبا

كيفك؟؟ارجو ان تكوني في تمام الصحة والعافية

موضوع رائع وانتي الاروع

دائما تبهرينا بتميزك

صحيح اني لست فتى لكن لايوجد احد فحبيت ان ارد ع موضوعك

تقبلي مروري

في امان الله وحفظه

*رمضان كريم*
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن اهم لاعبي كرة القدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لمسات مبدعة ~ :: اقسام الاولاد :: كوووره عالميه - كووره عربية-
انتقل الى: